عشاق السينما
أهلاً بكم في منتدى عشاق السينما...مرحبا بكم معنا

عشاق السينما

السينما... الفن السابع وأم الفنون التي تحتضن الدراما, الموسيقى, الرقص و الشعر وتصهرهم جميعا في بوتقة واحدة... باختصار السينما حياتي!
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 Blue Valentine (2010) Ryan Gosling

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 792
العمر : 31
الموقع : http://cinemaniacs.yoo7.com
المزاج : peaceful
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: Blue Valentine (2010) Ryan Gosling   الأربعاء يونيو 19, 2013 10:47 am

Blue Valentine 2010 720p BRRip H264 AAC-GreatMagician (Kingdom-Release) Ryan Gosling



تقرير عن الفيلم بقلم ....BloodyHunter

**ملخص فقط, لقراءة النص كاملاً, إرعص هنا:
http://dvd4arab.maktoob.com/f563/2821320.html
((تحذير : قد يفسد المقال متعة مشاهدة الفيلم, لذا شاهد الفيلم أولاً ثم عد وأقرأ التتقرير))
Blue Valentine 2010

الحب الذى بهت !! ..

فى البداية ، رأيت الفيلم جميل جداً و يحتاج منك إلى تأمل و تفكير لتفهم ما وراء الأمور ،
أن تحاول معرفة ما أوصل الأمور إلى هذا المفترق .. أن تحاول أن تتدارك إجابة هذا السؤال ..
كيف بدأ الأمر بهذه الروعة ، و كيف انتهى بهذه السوداوية ؟!!

الآن سأسرد لكم أحداث السيناريو بطريقتى .. و التى ستختلف قليلاً عن طريقة سرد الفيلم للأحداث ..
أولاً : فترة ما قبل الزواج .. التعارف و الحب ..
سيندى فتاة رائعة و جميلة و مرحة و متفتحة و منطلقة .. تطمح فى دراسة الطب ، تعنى دوماً بجدتها المسنة و تجدها خير خليلة لها .. يدور حوار هام بين سيندى و جدتها فى بداية الفيلم ..
تسأل سيندى جدتها : ماذا حدث لكى حين وقعتى فى الشعور بالحب ؟
تجاوب الجدة : أنا لم اعثر على الحب قط !
تسأل سيندى مستنكرة : لم تعثرى عليه حتى مع جدى ؟!
تجيبها الجدة : ربما حصلت عليه قليلاً فى البداية و بعدها ذاب و اختفى ..
و تبدأ الجدة فى إعطاء نصائح مهمة لسيندى .. و لا شك أن مثل هذه النصائح ستترسخ فى نفسية سيندى و خصوصاً أنها تشهد فتور العلاقة الزوجية بين والديها بنفسها ..
تستطرد الجدة : لم يكن لى أى اعتبار مع جدك .. و لم أجد الاحترام لشخصى ، عليكى ان تحذرى من هذا سيندى .. حين تقررين الوقوع فى الحب .. احرصى على أن تختارى من يستحق حبك لتتمكنى من أن توهبيه إياه ..
تقول سيندى : لا اتمنى أن أرى نفسى أبداً مثل والدىّ .. إنهما بالكاد يتحدثان ، أنا واثقة أنه كان هناك حباً كبيراً بينهما ذات يوم .. و لا أدرى أين ذهب ؟! .. هل نفذ هذا الحب و نضب تماماَ !!
( و نشعر فى طيات الحوار و السيناريو .. و كأن هناك رسالة خفية للمشاهد : انظر ما قد يفعله الزواج بالحب !! )

ديان يبحث عن عمل إلى أن يعثر على عمل بنقل الأثاث و البضائع و غيرها .. و نجد ديان شاب مرح و منطلق و له أفكاره الخاصة و طريقة نقاشه الجذابة ، فيتحدث دوماً عن الحب و عن تفكير الفتيات فى الحب بمنطق أن يطرحوا جميع الاختيارات أمامهم و يختاروا ما يناسبهم و من يضمن لهم الحياة الهانئة و المرفهة و بعدها يأتى الحب ، بينما الشباب إذا أحبوا فتاة فيحاربون الدنيا بأكملها للحصول على تلك الفتاة غير مكترثين بشئ آخر .. يناقش زملاءه فى العمل بأفكاره تلك ، و تجد نقاشه جذاب يجبرك إلى أن تستمع إليه .. المهم ، يأتى له نقلة يقوم فيها بنقل أثاث رجل عجوز يدعى والتر إلى ذات دار الرعاية الموجود به جدة سيندى .. و فى تلك المرة ، نجد ديان وضع العجوز فى غرفته ، و هم بالخروج و هو يتناول المال من على الكومود المجاور لباب الغرفة .. فيلمح فى الغرفة المقابلة فتاة تنظر إليه مستنكرة و عندما تلاحظ أنه رآها تهم بغلق باب الغرفة ..
يندفع ديان نحو باب الغرفة و يحاول التعارف على الفتاة و يسألها إذا ما كانت ظانت أنه يسرق نقود العجوز ! .. و يخبرها أنها نقوده هو و كان يأخذها من المكان الذى وضعه بها .. و من هنا بدأ الحديث بين ديان و الفتاة ، و انتهى الأمر بأن كتب لها رقم هاتف عمله على أمل أن تهاتفه ذات يوم .. و يحاول معرفة اسمها و لكنه لم يتمكن ..
و نجد زميله بعد شهر من لقاء ديان و سيندى ، ينصح ديان بأن يسأل عن الفتاة طالما أنها لم تهاتفه .. و طالما انها تستحوذ على تفكيره .. ما المانع ان يذهب إلى دار الرعاية بحجة الاطمئنان على العجوز والتر و من ثم يرى الفتاة و يحدثها ..
ينفذ ديان الأمر و يذهب إلى دار الرعاية ، ليجد والتر غير موجود بغرفته .. فيذهب لغرفة الجدة و يسألها عن العجوز ، فتخبرهه أنها لا تعلم عنه شيئاً .. فيسألها عن اسم الفتاة التى ترعاها فيعرف أن اسمها هو سيندى .. يذهب ديان فى طريقه و يستقل الحافلة ليصادفه أن سيندى تستقل نفس الحافلة ، فيذهب محاولاً الجلوس بجوارها و يبدأ أن يتجاذب معها أطراف الحديث و الاهتمامات المتبادلة بينهما و مثل هذه الأمور ..


فترة ما بعد الزواج .. الفتور و الاكتئاب ..
يبدأ الفيلم بمشهد لديان و الطفلة الصغيرة و هما يبحثان عن كلبتهم ميجن حول المنزل .. فلا يجداها و يقررا الذهاب لإيقاظ سيندى .. كما ذكرت لكم سلفاً .. منذ أولى اللحظات تشعر و أن ديان أكثر ارتباطاً بالطفلة من سيندى و يتعامل معها كطفل هو الآخر و يمرح معها كيفما يشاء .. بينما تجد سيندى مهمومة دوماً و كأنها غارقة فى واقع الحياة المريرة مما أكسبها طابع جدىّ فى معظم الأوقات .. تعد سيندى الطفلة للاستعراض الذى ستؤديه فى مدرستها و تودعها هى و ديان لتذهب إلى عملها كممرضة ..

يقرر بعدها ديان بحجز غرفة فى فندق ليقضى فيه ليلة مع سيندى ، آملاً فى الخروج من جو حادث موت الكلبة و ليمارسا معاً الجنس ، و الذى يبدو أنه مر عليهما فترة طويلة دون ممارسته .. يذهب ديان و سيندى للفندق لقضاء ليلتهما .. و نكتشف أكثر من مرة أنه عند محاولة ديان لبدء ممارسة الجنس مع سيندى ، نجد سيندى تتهرب .. يواصل ديان محولاته بعد مرور بعض الوقت شربا فيه الخمر و استعادا بعض ذكرياتهما .. و بدأ الاثنين فى ممارسة علاقتهما الزوجية ،
يصحو ديان من نومه فى غرفة الفندق ، ليجد سيندى قد تركته و ذهبت للمشفى .. يجن جنونه و يشرب الخمر حتى الثمالة و يذهب إلى المشفى فى إثرها .. يحتدم بينهما النقاش فى المشفى ، و يتدخل الطبيب المشرف على سيندى ، فيضربه ديان .. لتتوجه له سيندى و تنهال على ديان صفعاً و لطماً .. فى مشهد من أقوى مشاهد الفيلم من حيث الاداء التمثيلى .. و يخرجا من المشفى أخيراً ، و نجد سيندى تطلب من ديان الطلاق و هى تتوجه لسيارتها ..
نتحدث الآن عن الأداء التمثيلى ..

الفتاة الصغيرة Faith Wladyka .. فى دور الطفلة فرانكى ..
لم يتجاوز ظهورها خمس مشاهد ، لكنها تترك فيك لمسة طفلية جميلة و بهجة جميلة فى المشاهد التى ظهرت بها فى بداية الفيلم ، خصوصاً حين يتظاهر ديان بأنه سيقضم إصبعها ، فتتظاهر هى بالخوف منه .. طفلة طريفة و جميلة Smile
***
الجميل Ryan Gosling .. أداء جيد جداً فى هذا الفيلم ، و أعجبنى للغاية دوره و تقمصه للشخصية و تمثيل الانفعالات بشكل متميز جداً ..
***
الرائعة Michelle Williams .. أداء ممتاز و رائع بكل المقاييس ، لاحظ اختلاف شخصيتها بين فترة ما قبل الزواج و ما بعد الزواج ، أداء ممتاز و وصلت إلى الروعة فى مشاهد الفيلم الأخيرة و بعض المشاهد مثل مشهد الغناء و الرقص على قارعة الطريق .. كانت ممتازة جداً فى دورها عن هذا الفيلم فعلاً .. و تستحق الترشيح دون جدال ،
أفضل ما فى الفيلم : الأداء التمثيلى الممتاز من البطلين ، و المساحة التى - كما ذكرت سلفاً - يتركها لك السيناريو لتعمل ذهنك و عواطفك ، لتتأمل و تتفكر و تربط الأمور و الاحداث .. ثم تستنج بنفسك أسباب ما آلت إليه الأوضاع .. و ما الذى جعل الحب يبهت و يحتضر !!
أسوأ ما فى الفيلم : وجود بعض المشاهد الجنسية الصريحة و التى لا تسمح للمشاهدة العائلية ، و لكنى - لأكون منصفاً - وجدت جميع المشاهد الجنسية فى الفيلم كانت ضرورية جداً لتوضيح طبيعة الأمور للمشاهد .. و لم يأت أى مشهد مقحوماً أو حشواً أو فائضاً عن الحاجة .. بل كل مشهد من هذه المشاهد ، كان له غرض و غاية و هدف معين يرمى إلى إيضاح شئ ضرورى للمشاهدين ..







IMDB: http://www.imdb.com/title/tt1120985

Torrent:
http://kickass.to/blue-valentine-2010-720p-brrip-h264-aac-greatmagician-kingdom-release-t5474827.html

https://thepiratebay.sx/torrent/6427827/Blue_Valentine_2010_720p_BRRip_H264_AAC-GreatMagician

http://h33t.com/torrent/378583/blue-valentine-2010-720p-brrip-h264-aac-greatmagician-kingdom-release-h33t

Subs:
http://subscene.com/subtitles/blue-valentine/arabic/430458













































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/Samy4Eternity
Don-Ahmed



ذكر عدد الرسائل : 169
العمر : 29
الموقع : Egypt
المزاج : Angry
تاريخ التسجيل : 04/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: Blue Valentine (2010) Ryan Gosling   الأحد يونيو 23, 2013 10:29 am

Grazie Mille
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Blue Valentine (2010) Ryan Gosling
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل مجلة فتافيت عدد مارس 2010
» معلومات مهمه جديدة ((هل تعلم 2010))
» مصطفى الخطيب+ابو الناجي 2010
» كلمات اغنية يا كثر نانسى عجرم 2010
» اجميع انواع الاحدية2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق السينما :: سينما هوليوود وكندا و أستراليا وانجلترا English-Language Movies-
انتقل الى: